أخبارسلايد

الاحتلال يفشل باغتيال مقاومين بنابلس ومواجهات واقتحامات متفرقة بالضفة

قصف مركبة وسوقا التجئوا إليه

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

فشل جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، صباح اليوم الجمعة، بـ “اغتيال” مقاومين عقب استهداف المركبة التي كانوا يتواجدون بداخلها بـ “قصف” عبر طائرة حربية مُسيرة، شرقي مدينة نابلس.

واستهدفت طائرة احتلالية مُسيرة مركبة فلسطينية بصاروخ واحد على الأقل في “شارع عمّان” شرقي نابلس، دون أن تُصيب الهدف قبل أن يترجل منها المقاومون ويُغادرون المكان دون إصابات.

وتابعت طائرة الاحتلال استهداف المقاومين مرة أخرى عقب وصولهم لمخيم بلاطة للاجئين، شرقا، وأطلقت صاروخًا آخر مستهدفة شارع السوق في المخيم، وفشلت مرة أخرى دون وقوع إصابات.

وفي سياق متصل؛ دهمت قوات كبيرة تابعة لجيش الاحتلال قرية عوريف جنوب نابلس، وفجّرت منزل عائلة الأسير حامد كايد صبّاح، وهدمت جرافات الاحتلال العسكرية منزل عائلة الأسير زياد جبريل الصفدي، بدعوى التخطيط والمساعدة بتنفيذ عملية “عيلي” البطولية القسامية في 20 حزيران/ يونيو 2023.

وفي وقت سابق من الليلة الماضية، دهمت قوات الاحتلال قرية عوريف، وشنّت عمليات اعتقال واسعة، تزامنًا مع إخضاع المواطنين لـ “تحقيق ميداني” في المجلس القروي، قبل أن تعتقل ثلاثة مواطنين، هم: يوسف شحادة، عمار شحادة، وعبد الله شحادة.

واعتقلت قوات الاحتلال سكرتير اللجنة المالية في مجلس طلبة جامعة النجاح والطالب في كلية الهندسة عبدالرحمن شكوكاني بعد اقتحام منزله في قرية الباذان قضاء نابلس.

وفي طوباس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعدة آليات عسكرية مدينة طوباس من مدخلها الشرقي، واندلعت على إثرها مواجهات واشتباكات مسلحة ووسط إطلاق كثيف للرصاص، فيما أحرق الشبان الإطارات المطاطية في عدد من المواقع لتشتيت عمل قناصة الاحتلال وإرباك قواته.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، بلدة سلواد وقرية المغير شمال شرق رام الله، وداهمت عدة منازل، ونشرت قواتها في عدد من شوارعها وأحيائها.

وفي بيت لحم؛ اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال بلدة نحالين غرب بيت لحم، واندلعت مواجهات تركزت في منطقة “باب الزاوية” وشارع المقبرة وسط البلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وداهمت قوات الاحتلال أحد منازل المواطنين وفتشته واعتدت على عدد من ساكنيه وأجرت فحصا لهواتفهم الخلوية .

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت أمر شمال الخليل، وألصق جنود الاحتلال بيانات تهديد للمواطنين على مداخل عدة مساجد ومتاجر في البلدة، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة صوريف وقرية شيوخ العروب شمال وشمال شرق الخليل، وداهمت عدة منازل.

واعتقلت قوات الاحتلال مدير الشؤون الإدارية في مشفى الخليل الحكومي الدكتور محمد أبو صبحة ونجله من منزلهم في مدينة يطا جنوب الخليل.

وفي القدس المحتلة، دهمت قوات الاحتلال منزل ومغسلة للسيارات تعود للمواطن رجائي بدوان في شمال غرب القدس، حيث قامت بتفتيش وتخريب وتكسير المنزل ومحتوياته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى